منتديات يورانيوس
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدنا.... شــكـــرا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهالي مجزرة بورسعيد يودعون 51 شهيد أمام مشرحة زينهم ... صور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادين
مشرفة
مشرفة
avatar


مُساهمةموضوع: أهالي مجزرة بورسعيد يودعون 51 شهيد أمام مشرحة زينهم ... صور   الجمعة فبراير 03, 2012 6:11 pm




أهالي مجزرة بورسعيد يودعون 51 شهيد أمام مشرحة زينهم ... صور














غزة - دنيا الوطن
بكاء.. صراخ ..عويل.. توابيت خشب ..سيارات إسعاف.. أمهات لم تستطع أن تتحمل صدمة فقد الضنا.. جثث مجهولة داخل ثلاجات المشرحة.. رائحة الدماء والموت في كل مكان تنبعث من جثث شباب لم تتجاوز أعمارهم 20عاما يشرحها الأطباء ومن حولهم ذويهم فى حالة من الإندهاش والانهيار معا من هول الموقف..

فى خلال لحظات خرجت الجثث تباعا من أبواب مشرحة زينهم ومع كل جثة يرتفع صراخ الأمهات وتعلو أصوات الرجال قائلين""إنا لله وإنا إليه راجعون" خارج المشرحة زحام شديد من أهالى الضحايا فى أحداث بورسعيد يطالبون بالقصاص العادل وإسقاط المشير ومحاكمة كل من تسبب فى هذه المجزة البشعة، متوعدين المجلس العسكرى ومجلس الشعب أنهم لن يسكتوا عن حقوق ذويهم .

العسكرى السبب

" المشير هو اللى موت عيالنا " هذا ما قالته الحاجة نعمات جارة الشهيد أحمد 24، سنه، تقول عنه: " أحمد جارنا في عزبة الصعايدة من منطقة أمبابة وكان بيشجع كل مباريات الأهلى كان خاطب ومجهز شقته.. كان هيتجوز قريب ، ربنا يصبر أمه "

وتتابع: قالوا لنا في المشرحة إنه انضرب فى دماغه وده سبب موته، جابوه امبارح بالطيارة من بور سعيد وأصحابه اللى جم معاه كانوا متكسرين ."

وفي وصفه للأحداث يضيف أحد أصدقائه المتجمعين أمام المشرحة: "أول ما بدأ جمهور النادى المصرى فى الاعتداء علينا فوجئنا بأن الانوار تم إغلاقها فى الاستاد، والأمن جرى وسابوا المشجعين يضربوا الجمهور".

محمد السيد شهيد آخر ،عمره 25 سنة، يصف أحد أصدقائه الذين كانوا معه فى الأحداث مشهد موته وهو يبكى: " الجمهور كان بيرمى مشجعين النادى الأهلى من فوق المدرجات واللى كان بيقع صاحى كانوا بيضربوه بالمطاوى.. والأمن واقف يتفرج.. "

ولانهيارهم التام لم تستطع عائلة الشهيد كريم 25، سنه، التحدث معنا واكتفت الأم بقولها " يا عينى على الشباب اللى ضاعوا.. المشير هو اللى عامل فينا كده هو اللى ضيع الشباب "

أما الشاب احمد اسماعيل عمره 20 سنة وحاصل على بكالريوس تجارة..فيحكي خاله قصة وفاته: ابن أخى كان بيشارك فى كل المظاهرات، وكان بيروح كل مباريات الأهلى، الأطباء أكدوا إن سبب الوفاه ارتطام رأسه بسبب السقوط من أعلى، حدفوه من الدور الرابع وزملاؤه قالوا لنا ان الأمن غلق أبواب الاستاد على المشجعين وترك جهور النادى المصرى يضربوهم .

ويضيف : لقد شاهدت زملاء له أمامى فى المشرحة مطعونين عدده طعنات فى البطن، وأحد الضحايا توفى بسبب طعنات فى الرأس ولم نتمكن من تغسيله حتى تم تخييط الرأس بالكامل .

فى المشرحة

داخل المشرحة تجمع عدد كبير من الأهالى في غرف التشريح للتعرف على ذويهم، أصاب الجميع نوبات من البكاء الحاد ، وعمت المشرحة حالة من الفوضى للزحام الشديد وكثرة أعداد الجثث وقلة العاملين وانشغال جميع الأطباء والعاملين فى تشريح الجثث وتغسيلها.

التقت الوفد بعائلة أصغر قتيل ويدعى محمد وعمره 16 سنه قالت خالته " هو كان متعود يروح ماتشات النادى الأهلى ومكناش متوقعين اننا مش هنشوفه تانى " وانهارت فى البكاء ورفضت التصوير أو استكمال الحديث فى حين أصيبت والدته باغماء ونوبات بكاء حادة .

ويتدخل أحد أصدقاءئه في الحديث فيقول: الضرب كان فظيع امبارح ومن نجى مننا إتصاب إما فى رأسه أو فى ساقه ، وجمهور النادى المصرى كان مسلح بالأسلحة البيضاء والشوم ، وتعمدوا تمزيق كل هويات المصابين والقتلى وسرقة كل متعلقاتهم.

إسعاف الموتى

وعن أعداد الضحايا أوضح نعيم رزق الله ،مشرف عام فى الاسعاف، أن عربات الاسعاف قامت بنقل المتوفين إلى المقابر لمساعدة سيارات نقل الموتى ، وأن 60 عربة إسعاف فى مطار ألماظة قامت بنقل 51 شهيد إلى مشرحة زينهم والذين تم إحضارهم بالطائرة العسكرية، كان من بينهم 14 جثة تم تسليمها لذويهم فور وصولهم، و37 جثة كانت بدون بيانات وتم التعرف عليهم من خلال ذويهم اليوم فى المشرحة، وتم خروج 25 جثة إلى المدافن حتى الآن ومتبقى 5 جثث لم يتم العثور على أحد من ذويهم.

















































































































----------------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وفاء
v i p
v i p
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أهالي مجزرة بورسعيد يودعون 51 شهيد أمام مشرحة زينهم ... صور   الأربعاء فبراير 29, 2012 7:52 pm




شكرا على الطرح و الرائع

ودي واحترامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهالي مجزرة بورسعيد يودعون 51 شهيد أمام مشرحة زينهم ... صور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يورانيوس :: الاخبار الـمحلية و العربية و العالمية-
انتقل الى: