منتديات يورانيوس
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدنا.... شــكـــرا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 كيف يمكن التخلص من التجاعيد بطريقة آمنة وفعالة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وفاء
v i p
v i p
avatar


مُساهمةموضوع: كيف يمكن التخلص من التجاعيد بطريقة آمنة وفعالة؟   الخميس أبريل 19, 2012 3:28 pm



تسال إحدى السيدات ما الطرق الحديثة والآمنة لإزالة التجاعيد؟ وهل البوتكس يعمل على التخلص من التجاعيد بدون آثار جانبية؟

يجيب الدكتور أحمد سالم أستاذ تجميل الجلد والليزر بطب قصر العينى رئيس الجمعية المصرية الأفروآسيوية للتجميل وليزر الجلد قائلا: تظهر الخطوط والتجاعيد عندما تنقبض عضلات الوجه عند الابتسام والضحك والعبوس، وبمرور الوقت تصبح هذه التجاعيد والخطوط عميقة ودائمة والآن يمكن بسهولة إزالة تلك الخطوط والتجاعيد باستخدام البوتوكس بدون تدخل جراحى ويمكن العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية فور انتهاء العلاج.

والبوتوكس هو عقار طبى يحتوى على بروتين عالى النقاء عندما يحقن فى عضلات الوجه والرقبة، يؤدى إلى انبساطها والتخلص من التجاعيد.

كيف يتم استخدام البوتوكس؟
يتم حقن البوتوكس فى عضلات الوجه الصغيرة المسببة للتجاعيد بواسطة إبرة رفيعة مما يؤدى إلى انبساط العضلات واختفاء التجاعيد وفى نفس الوقت تنقبض عضلات الوجه الأخرى، مما يسمح لتعبيرات الوجه بالظهور بصورة طبيعية، ولا يؤدى استخدام البوتوكس إلى جمود تعبيرات الوجه .

لمن يتم العلاج بالبوتوكس؟
يمكن استخدام البوتوكس للسيدات والرجال ابتداء من سن الثلاثين، كما يمكن استخدامه فى عمر أصغر فى بعض الحالات التى تتطلب ذلك لمنع ظهور التجاعيد قبل أوانها، والبوتوكس يناسب جميع أنواع البشرة .

ما المناطق التى يمكن علاجها بالبوتوكس؟
- تجاعيد الجبهة الأفقية.
- خطوط العبوس مابين الحاجبين.
- تجاعيد حول العين وخطوط الضحك.
- تجاعيد ما حول الشفاه .
- خطوط وتجاعيد الرقبة.

وعادة ما تظهر استجابة هائلة خلال 2-4 أيام من التقليل أو التخلص الكامل من التجاعيد ويظهر التأثير النهائى للحقن بعد أسبوعين، والنتائج فى معظم الأحوال مؤقتة وقد تحتاج للإعادة بعد 4-6 شهور أو أكثر ويعتمد ذلك على الشخص نفسه إلا أنه وبمرور الوقت تتزايد مدة فاعلية البوتوكس.

ما درجة الأمان والآثار الجانبية للعلاج؟
يعتبر البوتوكس من أكثر العلاجات المتاحة أمانا فى تقليل التجاعيد، ولقد استخدم البوتوكس بأمان فى علاج التجاعيد منذ فترة طويلة وسريعا أصبح استخدام البوتوكس واحد من أكثر وسائل التجميل شهرة، وقد تظهر بعض الآثار الجانبية فى صورة كدمات بسيطة فى منطقة الحقن وهذه الآثار نادرة وموقتة وتتلاشى خلال عدة أيام.

ويتم حقن البوتوكس بإبرة رفيعة جداً ومع استخدام كريم مخدر موضعى فى بعض الحالات يتلاشى الإحساس بالألم.

ما التعليمات التى يجب اتباعها قبل بدء العلاج؟
تجنب أدوية سيولة الدم كالأسبرين والأدوية المضادة للالتهاب لمدة أسبوع قبل الحقن، حيث أن هذه الأدوية تزيد مخاطر ظهور الكدمات السطحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف يمكن التخلص من التجاعيد بطريقة آمنة وفعالة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يورانيوس :: عـالـم الـمرأة :: ماكياج-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: