منتديات يورانيوس
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدنا.... شــكـــرا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 8 أمور عليكِ معرفتها قبل تلوين شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيفاء
مشرفة
مشرفة
avatar


مُساهمةموضوع: 8 أمور عليكِ معرفتها قبل تلوين شعرك   الأحد أبريل 22, 2012 10:21 pm















يبدأ التحضير للحصول على لون الشعر المثالي الغني قبل أن تفتحي عبوة الصبغة. خبراء “كوليستون” يجيبون على الأسئلة الأكثر تواترًا حول تلوين الشعر.
إستعدّي لروعة الألوان
ثمانية معلومات عليكِ معرفتها قبل تلوين شعرك

يبدأ التحضير للحصول على لون الشعر المثالي الغني قبل أن تفتحي عبوة الصبغة. إليك بعض الأمور التي عليكِ معرفتها قبل تلوين شعرك.
هل يؤثّر طول الشعر على كمية الصبغة المستخدمة؟
نعم. في حال تجاوز طول شعرك مستوى الكتفين أو في حال كان كثيفًا، قد تحتاجين إلى عبوتين من الصبغة لإشباع شعرك بشكل كامل. وتذكّري أن أطراف الشعر الطويل غالبًا ما تمتصّ اللون أكثر، لذا فتوقيت تلوينها قد يختلف. وقد لا تحتاجين إلى تلوين أطراف الشعر في كل مرّة تقومين بتلوين شعرك
هل يشكّل نوع الشعر أي فرق على التلوين؟
يؤثّر نوع الشعر على توقيت عملية تلوينه. من الضروري أخذ خامة الشعر بعين الاعتبار، أي التأكّد ما إذا كانت الشعرة غليظة (قطرها عريض) أو رفيعة (قطرها رفيع). وغالبًا ما يتطلّب الشعر الغليظ وقتًا أطول لامتصاص اللون، وبالتالي يجب ترك اللون لفترة أطول. أما الشعر الرفيع فغالبًا ما يأخذ وقتًا أقل لامتصاص اللون وتحتاج بالتالي إلى توقيت أقصر. وقد يمتص الشعر الجاف والمجعّد بسرعة أيضًا. ونطرًا إلى العوامل المختلفة التي تؤثّر في توقيت عملية التلوين، ننصح بالقيام باختبار فحص الشعر، بحيث يمكن معرفة الوقت المطلوب للتلوين مسبقًا.


هل يجب أن أقص شعري أو أقوم بتجعيده الدائم قبل تلوينه؟
إن قصّ الشعر قبل تلوينه يضمن لكِ رؤية المفعول الكامل للّون. وبالطبع لون شعرك سيعزز القصة ويبرزها.
الأمر نفسه ينطبق على تمويج الشعر. قومي بتمويج شعرك لتضمني عدم تأثّر لون شعرك الجديد بعملية التمويج. في حال استخدامك الصبغة الدائمة (التي تدوم حتى يطول شعرك أو تعيدي تلوينه)، إنتظري ما بين 7 و10 أيام، وإغسلي شعرك مرّة على الأقل قبل تلوينه.
يمكن استخدام بعض الصبغات شبه الدائمة (تزول بعد غسل الشعر من 8 إلى 12 مرة) والصبغات نصف الدائمة (تزول بعد غسل الشعر 28 مرّة) في اليوم نفسه الذي تقومين فيه بتجعيد شعرك- طالما أن فروة الرأس سليمة ولا تعاني أي طفرة جلديّة. راجعي التعليمات على العبوة للتأكد. وفي جميع الحالات، إحرصي على إجراء اختبار تلوين الخصلة قبل القيام بتلوين شعرك كاملاً. وتجدر الإشارة إلى أن تجعيد الشعر الدائم والمواد المرخية للشعر تفتح مسام الشعر ما يسرّع قدرته على امتصاص اللون.
هل يجب أن أغسل شعري قبل تلوينه؟
بشكل عام، يجب عدم غسل الشعر مباشرةً قبل التلوين، فغسله سيزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي فروة الرأس خلال التلوين.
ومن المفضّل غسل الشعر قبل 12 إلى 24 ساعة من تلوينه بالصبغة شبه الدائمة (التي تزول بعد غسل الشعر من 8 إلى 12 مرة) أو الصبغة نصف الدائمة (التي تزول بعد غسل الشعر 28 مرّة)؛ ننصحك بغسل الشعر قبل 24 ساعة من استخدام الصبغة الدائمة التي تدوم إلى أن يطول شعرك أو تعيدي تلوينه). لكن إحرصي على قراءة التعليمات المرفقة داخل العبوة لأنها قد تختلف من منتج إلى آخر.

هل يمكنني دمج وتنسيق الألوان؟
يمكنك تعديل اللون ليناسبك بالشكل المثالية. لكن، للحصول على أفضل النتائج، إمزجي الألوان التي لا تختلف إلا بدرجتين أو ثلاث أفتح من بعضها البعض. بتعبير أخر، لا يمكن مزج اللزن الأشقر مع الأسود. كما يجب مزج الألوان على أن تكون من العلامة التجارية نفسها.
متى أبدأ بالتوقيت؟
إبدئي بالتوقيت للفترة الزمنية المحددة على العبوة فور انتهائك من وضع اللون.
هل يجب وضع البلسم بعد تلوين الشعر؟

من المفضّل استخدام البلسم المرفق داخل عبوة اللون. ونحن ننصح بذلك لأن البلسم المرفق داخل العبوة قد تمّ اختباره مسبقًا للاستخدام مع هذا اللون بالتحديد للمساعدة على إضفاء النعومة واللمعان على الشعر.

متى أعيد تلوين شعري؟
يزول اللون نصف الدائم بعد غسله 28 مرّة – أي في حال كنت تغسلين شعرك يوميًّا، فلديك 4 أسبيع قبل زوال اللون.
أما الصبغة الدائمة (التي تزول بعد غسل الشعر 28 مرّة) فيجب تنشيطها عندما تبدأ الجذور البيضاء بالظهور، أي بعد مرور 4 إلى 6 أسابيع. وطالما أنك تتبعين التعليمات لتلوين الجذور فقط، فمن المفترض ألّا تواجهي أي مشاكل في تكدّس اللون.

----------------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8 أمور عليكِ معرفتها قبل تلوين شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يورانيوس :: عـالـم الـمرأة :: ماكياج-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: