منتديات يورانيوس
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدنا.... شــكـــرا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 21 مبنىً تعتبر من أروع عجائب الهندسة المعمارية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شادية
v i p
v i p
avatar

الموقع : face book

مُساهمةموضوع: 21 مبنىً تعتبر من أروع عجائب الهندسة المعمارية في العالم    السبت يونيو 16, 2012 5:25 pm


إن تشييد مبنىً يستغرق وقتاً طويلاً، ويتطلب قوى عاملة وأموالاً طائلة، وإذا تم تصميم المبنى بمفهوم أو تصميم جديد فيتطلب قدراً كبيراً من الخبرة وعبقرية هندسية وابتكاراً.

إنني على ثقة تامة أن أياً منكم قد شاهد بعض فنون العمارة المدهشة خلال سني حياته، والكثير منكم قد يحلمون بمشاهدة بعض المباني الرائعة حول العالم. جاكس يجيئكم اليوم ببعض من أكثر الأعمال الإبداعية في مجال المباني من جميع أنحاء العالم والتي سوف تدهشكم بالتأكيد.

1- الاتوميوم Atomium



مجسم يقع في بروكسل ببلجيكا، شيد في عام 1958 من قبل المهندس المعماري أندريه واتركين. بطول 102 متراً مع كرات فولاذية أخاذة متصلة ببعضها البعض بحيث تبدو وكأنها خلية. ما تزال صامدة ومتماسكة فقد تم تجديدها في عام 2004 وشمل ذلك التجديد تغيير الألومنيوم إلى صلب، وإضافة مهجع للأطفال الخ.

2- بناية الباركود Barcode Building



يقع في سان بطرسبرج بروسيا، عبارة عن مبنى في شكل باركود عملاق. وتضفي النوافذ الكبيرة انطباعاً بوجود الباركود وهذا ما يميز هذا المبنى.

3- المبنى الضبابي Blur Building



صممه المهندسان المعماريان إليزابيث ديلر وريكاردو سكوفيدو ويقع عند بحيرة نوشاتيل في يفريدون ليس بيتو بسويسرا. تتألف هذه الأعجوبة من 60 × 100 × 20 – متراً من المواد المعدنية، تعمل على رش قطرات متناهية الصغر من مياه البحيرة بواسطة 31400 وحدة نفث.

4- المبنى السايبري البيضاوي CyberTecture Egg Building



شيد في مدينة مومباي بالهند. تبلغ مساحته 32000 متراً مربعاً على شكل بيضة ويجمع بين الهندسة المعمارية المميزة والتصميم البيئي والأنظمة الذكية، وهندسة عصرية تضفي شكلاً جمالياً أخاذاً على المدينة. بالإضافة إلى تصميمه الرائع تفحص حماماته مستخدميها صحياً عن طريق قياس الوزن وضغط الدم.

5- السفينة الشمسية Solar Ark



تقع في محافظة جيفو باليابان بنتها شركة سانيو. تعد واحدة من أروع مباني محطات توليد الطاقة الشمسية في العالم. شيد المبنى ليرمز للتحول إلى "مجتمع الطاقة النظيفة". كما نجد في داخلها متحف الطاقة الشمسية. تضم 5046 لوحاً شمسياً، وتنتج نحو 630 كيلو واط من الكهرباء، ما يعني إنتاج 530،000 كيلو واط من الطاقة النظيفة سنويا.

6- مبنى السلة Basket Building



يقع في ولاية أوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو مقر رئاسة شركة سلة لونغابيرغر ويتكون من سبعة طوابق. به سقف زجاجي يسمح لك بمشاهدة مقبضي السلة المثبتان على السطح.

7- دار البيانو Piano House



يقع في مقاطعة آن هوى بالصين. ونجد داخل مجسم الكمان الشفاف السلم المتحرك الذي يأخذك إلى المبنى. قامت ببناءه الحكومة المحلية، وهذا المبنى يمثل مزيجاً رائعاً من الموسيقى والفن.

8- المبنى الرحب Esplanade



تبلغ مساحته ست هكتارات ويقع في الواجهة البحرية بجانب مارينا باي بالقرب من نهر سنغافورة. والغرض الرئيسي من المبنى هو تقديم الفنون المسرحية لمواطني سنغافورة. وقد أخذ اسمه من متنزه قريب، ويحتوي على قاعة للحفلات الموسيقية تسع 1600 مقعداً ومسرحاً يسع2000 مقعداً.

9- البيوت المكعبة Cubic Houses



استوحيت الفكرة الأساسية لهذه البيوت في سبعينات القرن الماضي. والمفهوم الكامن وراء هذه المنازل هو أن بييت بلوم حاول صنع غابة من المكعبات وهو ما يمثل شجرة مجردة، وبالتالي تصبح القرية بأكملها عبارة عن غابة. تحتوي المكعبات على غرف النوم والتي تنقسم إلى ثلاثة مستويات. ويحتوي المستوى السفلي المثلث الشكل على غرفة المعيشة. ويحتوي المستوى المتوسط ​​الحمام، في حين يستخدم المستوى العلوي في الشكل المثلث أيضأ كغرفة نوم أو معيشة إضافية.

10- مشروع عدن Eden Project



أحد المباني التي تجذب اهتمام الزائر للمملكة المتحدة، يضم أكبر بيت زجاجي في العالم. وتوجد داخل المناطق الأحيائية الاصطناعية نباتات تم جمعها من جميع أنحاء العالم. يقع المشروع في منطقة كولنيت المستصلحة، على بعد 2 كيلومتر من بلدة سانت بليزي.

11- الغابة اللولبية Forest Spiral



عبارة عن مجمع سكني في دارمشتات بألمانيا، شيد في تسعينات القرن الماضي. تم تصميمه من قبل الفنان فيردريك وخططه ونفذه المهندس المعماري محمد سبرينغمان هاينز، من قبل شركة دارمشتات. وتم الانتهاء من بناءه في عام 2000.

12- مبنى الروبوت Robot Building



يقع في الحي التجاري في بانكوك بتايلاند، ويضم رئاسة بنك بانكوك. صممه سومي جومساي ليعكس الحوسبة المصرفية؛ وهندسته المعمارية عبارة عن رد فعل لحقبة ما بعد الحداثة المعمارية الكلاسيكية الجديدة والتكنولوجيا الفائقة. ومن مميزاتالمبنى، الجدران التي تهبط تدريجياً، والهوائيان، والعيون التي تعطيه مظهره الروبوتي. اكتمل بناءه في عام 1986، والمبنى يعد واحداً من النماذج الهندسة المعمارية الحديثة في بانكوك.

13- المدينة الفاضلة Atlantis



تقع في دبي بالإمارات العربية المتحدة أهم المعالم المهيبة الفخمة والمحورية في مشروع النخلة جميرا، وهي عبارة عن جزيرة من صنع الإنسان جذبت اهتمام العالم في هندستها وجمالياتها. ومنذ لحظة وصولك، ستجد نفسك منغمساً ومؤخوذاً في عالم من الإبهار والمتعة والخيال والترف. ويضفي المنتجع لحظات من الاسترخاء والإثارة للأزواج والعائلات على حد سواء، بما في ذلك فندق لاندمارك، والموائل البحرية الفريدة من نوعها، والحديقة المائية المبهجة، والشواطئ البكر البيضاء، والمطبخ ذو الطراز العالمي، ومنتجع صحي ومحلات عالمية. وباقامتك أو زيارتك لهذا المنتجع فأنت تعيش أحلامك وسط البحار العربية الدافئة.

14- البرج الدوار Rotating Tower



سيتم تشييده في دبي، مكون من طوابق ستكون قادرة على الدوران بشكل دائم حول محور مركزي. ويمكن للمقيمين فيه تغيير شكله واختيار الاتجاه بلمسة زر واحدة. ويتغير شكل المبنى باستمرار مع دوران كل طابق على حدة مضفياً نظرة خلابة. ويؤكد المهندس المعماري أنه سيكون ذو مقاومة عالية جداً للزلازل مع دوران كل طابق بشكل مستقل.

15. جسر بانبو Banpo Bridge



يقع في سيول بكوريا الجنوبية. به أطول نافورة في العالم، وسجل رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس بفضل 10،000 فوهة مضيئة على طول كلا الجانبين بطول1140 متراً، تطلق 190 طناً من المياه في الدقيقة الواحدة تصل لارتفاع 43 متراً. هذا المشروع هو الأول من نوعه في العالم. وبالجسر 38 مضخة مياه.

16. قصر بليس Palais Bulles



يقع في مدينة كان بفرنسا. في بداية الثمانينات أراد مصمم الأزياء بيير كاردان شراء منزل في الصيف في مدينة كان. وبينما كان يبحث عثر على موقع بناء بناه المهندس المعماري انتي لوفاغ لأحد الصناعيين الفرنسيين. وتوفي المالك قبل إتمام بناء القصر، فطلب كاردان من المهندس المعماري أن يكمله له. ويشتمل البيت منحنيات كثير من الداخل والخارج.

17. فرن الطاقة الشمسية Solar Furnace



يقع في اوديليو بفرنسا. عبارة عن مرآة منحنية (أو مجموعة من المرايا) تقوم بدور عاكس مكافئ، يركز الضوء على نقطة محورية. افتتح في عام 1970.

18. حديقة بار غويل Parc Guell



تقع في برشلونة بإسبانيا. عبارة عن مجمع حدائق يشتهر بعناصره المعمارية الرائعة التي تقع على تلة كارميل في منطقة غراسيا ببرشلونة، كاتالونيا، إسبانيا. تم تصميم الحديقة بمهارة وتبدو كمشهد خرافي بألوانها الزاهية، وهالتها المذهلة.

19- غلاف مونتريال الحيوي Montreal Biosphere



يقع في مونتريال بكندا. عبارة عن متحف مخصص للمياه والبيئة. يقع في حديقة جان في الجناح السابق للولايات المتحدة في إيل سانت هيلين بمعرض اكسبو العالمي.

20- متحف ريبلي صدق أو لا تصدق Ripley’s Believe it or Not



تحفة معمارية واعجوبة. يقع في كندا.

21- معبد اللوتس Lotus Temple



يقع في دلهي بالهند. دار البهائية للعبادة والمعروف شعبياً باسم معبد اللوتس نسبة لشكله، يعتبر أحد أهم دور العبادة البهائية وكذلك مصدر جذب بارز في دلهي. تم الانتهاء من بناءه في عام 1986، ويلعب دور المعبد الأم في شبه القارة الهندية. وقد نال جوائز معمارية عديدة وتم تناوله في مئات المقالات والصحف والمجلات.

آمل أن تكون هذه المنجزات الرائعة التي قام بتصميمها وبناءها المهندسون المعماريون في جميع أنحاء العالم قد أعجبتكم ونالت رضاكم.

__________________

----------------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
21 مبنىً تعتبر من أروع عجائب الهندسة المعمارية في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يورانيوس :: مـنـتـدى الـصـور :: صــور عـــــامــــــة-
انتقل الى: