منتديات يورانيوس
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدنا.... شــكـــرا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتوى يمنية تحرِّم زيارة الأهرامات (الله يكون في عون السياحة في مصر)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلام
مشرفة
مشرفة
avatar


مُساهمةموضوع: فتوى يمنية تحرِّم زيارة الأهرامات (الله يكون في عون السياحة في مصر)    الجمعة يوليو 27, 2012 4:18 pm

ما أتفه مثل هؤلاء الناس... هم عار على الإسلام والمسلمين والبشرية... العجيب في الأمر أن مثل هذا الدعي لا يدري أن وجود مثل هذه الآثار في مصر لو كان محرما لأمر عمر بن الخطاب بهدمها عندما فتح مصر...

هذا الرجل الذي يسمى نفسه داعية من نفس شاكلة المتشددين الذين يهدمون الآن الاثار في تيمبوكتو بمالي... والتي لاقت سخطا من كل العالم قبل ايام. ونفس فعلة ظلاميي طالبان عندما هدموا الآثار.


مدينة تيمبوكتو التاريخية


تمثال بوذا الأثري الذي هدم على يد طالبان

يا أمة متخلفة تضحك من جهلها الأمم...


أكّد داعية يمني على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن زيارة الأهرامات في مصر حرام شرعاً، وفق تقرير صحفي اليوم السبت.
وقال الشيخ علي الربيعي في تصريح نشرته صحيفة “الأنباء” الكويتية، إن زيارة الأهرامات في مصر تعتبر من البدع الشركية وتشبيه ببعض المرتدين عن الإسلام.



من جهته، قال رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا الشيخ عبد الحميد الأطرش: إن زيارة الأهرامات الأصل فيها الإباحة، طالما أنها بهدف التعرُّف على التاريخ السابق من جهة البناء الفرعوني وما يمكن أن يرسخ العقائد الإسلامية في نفوس الناس جميعاً حيث أخبرنا القرآن عن آثارهم وهلاكهم بمعصيتهم لخالقهم ولم تغن عنهم قوتهم في منع عذاب الله تعالى، لقوله تعالى لفرعون: “فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية”.
ودعا الأطرش الأزهر الشريف إلى وقفة جادة في وجوه الذين يشوّهون الدين الإسلامي ويبرزونه في أعين المجتمع، بأنه دين جسدي يهتم بالغرائز تارة وتارة أخرى يظهرونه ديناً متحجراً لا علاقة له بالعالم من حوله يعيش في عصور الظلام.



----------------------------------------------------------------------------





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتوى يمنية تحرِّم زيارة الأهرامات (الله يكون في عون السياحة في مصر)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يورانيوس :: الاخبار الـمحلية و العربية و العالمية-
انتقل الى: