منتديات يورانيوس
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدنا.... شــكـــرا



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دبلوماسي أوروبي يكشف عن المصير المنتظر للأسد.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوهرة زماني
v i p
v i p
avatar


مُساهمةموضوع: دبلوماسي أوروبي يكشف عن المصير المنتظر للأسد.    الجمعة يوليو 27, 2012 4:55 pm



01-09-2012

واقع- : أكد دبلوماسي أوروبي أن الرئيس السوري بشار الاسد فقد السيطرة على الاحداث التي تجري في بلاده وأنه اختار التصعيد في الداخل والخارج.

وقال دبلوماسي أوروبي رفيع أن "الرئيس السوري بشار الأسد فقد القدرة على التحكم بمسار الأحداث في بلاده ولم يعد بقدرته التعامل بعقلانية ومنطق مع الأخطار التي تهدد نظامه بالانهيار"،لافتا الى أنه "ظل متوهماً بل وما زال بأنه سيستطيع تقويض الإنتفاضة الشعبية ضده وإستعادة إمساكه بالوضع الداخلي وأوراق المنطقة".
واضاف أن "الأسد منعزل عن الواقع ولا يدرك ويعي ما يجري حوله وفي المنطقة من متغيرات وتطورات ما سيجعل مصيره اذا ما واصل النهج نفسه مماثلا لمصير العقيد القذافي، وفي احسن الأحوال في حال خدمته الظروف مماثلا اما لمصير حسني مبارك او بن علي، اي المثول أمام المحاكم الجنائية او الفرار الى دولة اخرى ربما تكون روسيا وبيلوروسيا او كازاخستان".
وأوضح في في حديث الى صحيفة "الوطن" الكويتية ان "وصول الأوضاع في سوريا الى هذه الدرجة العالية من التعقيد يدفع الأسد الى تصعيد المواجهة والقيام بأعمال وأفعال تعكس مستوى كبيراً من اليأس في التعاطي مع الشعب الى حد اللجوء الى الأعمال الإرهابية مثل التفجيرات التي نسبها النظام الى تنظيم "القاعدة" وهي وفق المعطيات الاولية من صنعه لحرف الانظار ولإرسال رسائل متعددة العناوين وهو ما كان دأب عليه قبله القذافي وصالح.
وأشار المصدر الى أن الأسد اوصل رسائل عديدة عبر وسطاء مضمونها رفضه اي خطة تستبعده وعائلته عن الحكم بما فيها المشروع الروسي الذي يستنسخ المبادرة الخليجية في اليمن والذي عرضه كمقترح الوزير لافروف على السفراء العرب المعتمدين في موسكو قبل اسابيع وقال "يصر بشار على ان ما يجري في بلاده ليس ثورة شعبية من اجل الحرية والديموقراطية والتعددية السياسية، بل تمرداً غير شرعي ضد النظام".
وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد أعرب عن اعتقاده بأن الرئيس السوري بشار الأسد زعيم متردد فضل التشبث بالسلطة والنفوذ المطلق، وتجاهل فرصة التحول إلى زعيم إصلاحي.
واضاف أوغلو: "الأسد اقتنع في كل مرة التقى فيها مسئولاً تركيًا بضرورة البدء بعملية إصلاح جذري شامل، لكنه كان سرعان ما يتراجع بعد مشاورة من حوله، الذين كانوا يخيفونه من أن يفقد سلطته المطلقة في حال بدأ عملية إصلاح تنتهي بمشاركته السلطة مع الشعب و السياسيين".
وتابع أوغلو: "الأسد تردد أكثر من مرة بين الإصلاح والنفوذ المطلق، وفضّل الثاني مفرِّطاً في فرصة أن يتحول إلى زعيم إقليمي إصلاحي يحتذى في المنطقة".
وأردف وزير الخارجية التركي: "تركيا ستستمر في تشديد الضغوط على النظام السوري حتى وصول نظام متصالح مع شعبه".
وكان المفتش الأول بالجهاز المركزي للرقابة المالية بمجلس الوزراء والمفتش المالي في وزارة الدفاع السورية محمود سليمان الحاج أحمد الذي أعلن انشقاقه مؤخرًا عن النظام السوري قد كشف أن الرئيس بشار الأسد يشعر برعب حقيقي من احتمال التدخل الدولي في سوريا كما حدث في ليبيا

----------------------------------------------------------------------------




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
matilda
الـمـديــر الــعــام
الـمـديــر  الــعــام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دبلوماسي أوروبي يكشف عن المصير المنتظر للأسد.    الإثنين أغسطس 27, 2012 6:15 pm


شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر




----------------------------------------------------------------------------





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دبلوماسي أوروبي يكشف عن المصير المنتظر للأسد.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يورانيوس :: الاخبار الـمحلية و العربية و العالمية-
انتقل الى: